bilalion
w

bilalion

YOU ARE SOW DEAR MY PROPHET
 
الرئيسيةاليوميةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 افلام 2008 *** المنتضرة***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
malki
المدير الثاني
المدير الثاني
avatar

عدد الرسائل : 182
العمر : 26
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 07/04/2008

مُساهمةموضوع: افلام 2008 *** المنتضرة***   الثلاثاء 15 أبريل 2008 - 9:32

انتهينا من ضجة نهاية العام 2007 ، مع حفلات توزيع جوائز الأوسكار والكرة الذهبية والبافتا وإعلان روابط النقاد قوائمهم ، وجوائز النقابات ...


فأحببت ان تتطلعو على القادم...

في هذا الموضوع نظرة على أبرز أفلام عام 2008 المنتظر أن تتواجد في جوائز عام 2008


The Reader

المخرج "ستيفن دارلي" مع تعاون ثاني مع الكاتب "ديفيد هاري" بنص من رواية "برنهارد سكالنك" مع النجاح النقدي الساحق الذي حققه اقتباسهم الساحر للرواية العظيمة " الساعات " ، موعد عرض الفيلم في ديسمبر 2008 ، من المتوقع ان تنافس كيت ونسليت" على جوائز التمثيل بعد اعتذار نيكول كيدمان تقديم ذات الدور في الفيلم .


Guerrilla + The Argentine



فيلمان يقدمان مسيرة الثائر تشي غيفارا "The Argentine" بتمويل أسباني مع المخرج ستيفن سويدبيرغ والذي سيقدم نسخة أمريكية تحت إسم Guerrilla" ولاتينية أخرى لنفس الشخصية ، هل ينافس المخرج نفسه في موسم الجوائز كما فعلها في العام 2000 عندما فاز بجائزة الإخراج عن فيلم "ترافيك" رغم تلقيه ترشيحاً آخراً لفيلم "ايرن بروكفيتش" ... من يدري ؟ ، الآخر "ديل تورو" يبدو أن موسم الجوائز سيكون جاهزاً له ...!


Valkyrie

المخرج الأمريكي براين سينغر مع فيلم "Valkyrie" سيعرض في الثالث من شهر اكتوبر من العام 2008، سيناريو الفيلم كتبه كريستوفر ماكوري في ثاني تعاون بينه وبين المخرج براين، الفيلم مبني على قصة حقيقية لمؤامرة أمريكية لإغتيال "أدولف هتلر" رئيس الحزب النازي الألماني في ذروة الحرب العالمية الثانية وأسندت تلك المهمة لأحد المتخصصين في عمليات الإغتيال داخل الجيش العسكري الأمريكي .. يؤدي بطولة الفيلم النجم توم كروز مع كيفن ماكنيلي والممثلة جريس فان هيوتن، فيما قدرت ميزانية الفيلم بـ 80 مليون دولار ، "براين سينغر" عرفه الجمهور من خلال عمله الأشهر "The Usual Suspects " والذي نال فيه الكاتب "كريستوفر ماكوري" أوسكار افضل سيناريو أصلي ، هل يكون هذا الفيلم هو اوسكار توم كروز الأول ... من يدري ...؟


Changeling

يعود العجوز كلينت إيستود لمقعد الإخراج بفيلم "The Changeling" للكاتب مايكل سترينزكي ويتناول الفيلم قصة إختطاف طفلة على يد مجهولين في مدينة لوس آنجلوس .. الفيلم من بطولة آنجليانا جولي وجون مالكوفيتش فيما تقرر عرض الفيلم في شهر نوفمبر من العام 2008 ، يذكر بأن كلينت إيستود قد حقق إنجازاً كبيراً بفوزه مرتين بجائزة الأوسكار عن فئة الإخراج الأولى في عام 92 بفيلم "Unforgiven" والثانية في عام 2004 عن فيلم "Million Dollar Baby" فهل يكون هذا الفيلم اوسكاره الثالث ؟ اعتقد أن كلينت سيكتفي بالترشيح .


Body of Lies

المخرج البريطاني ريدلي سكوت بعد خسارته الغير عادلة في فيلمه المتكامل "عصابات أمريكا " يعود مرة اخرى مع فيلمه Body of Lies المقتبس من رواية للكاتب ديفيد إغناتيوس والذي يسرد قصة صحفي سابق يقرر الإنضمام للجيش الامريكي في مهمة تبنّتها وكالة الإستخبارات المركزية الأمريكية CIA بتعقب زعيم تنظيم القاعدة في العراق والأردن .. الفيلم من بطولة راسل كرو وليناردو دي كابريو وقد كتب سيناريو العمل الكاتب وليام مونهان الحائز على اوسكار النص المقتبس في "الراحلون" في ثاني تعاون يجمعه بالمخرج بعد فيلم "مملكة الجنة"، فيما تقرر عرض الفيلم في صالات السينما في العاشر من شهر اكتوبر في عام 2008 ، يجدر بالإشارة أن هذا سيكون التعاون الرابع الذي يجمع ما بين الممثل رسل كرو والمخرج ريدلي سكوت منذ أول عمل جمعهما "Gladiator".
أتوقع منافسة شديدة بين ديكابريو وتوم كروز على جوائز التمثيل نهاية العام .


Burn After Reading

تأكـد عـودة الأخوة "إيـثـان" و "جويل" كـويـن لإخـراج فـيلم تـقـرر تـسميـته بـ"Burn After Reading " طابع العمل كوميدي مثير ويتناول قـصة أحد رجال جهاز المخابرات الأمريكية الذي ينوي إصـدار كـتـاب يـفـضـح فيه أسـرار هـذا الجهـاز الإستخباراتي ، يكتب سيناريو العمل الأخوة كوين ويشارك في بطولته نخبة من الممثلين "براد بيت، جورج كلوني، جون مالكوفيتش وفرانسيس ماكدورماند" وسيتم عرضه في السادس والعشرين من شهر سبتمبر من العام 2008 ، الجدير بالذكر أن أفلام الأخوة كوين "إيثان" و "جويل" دائماً ما تجمع بين التقدير النقدي الكبير، والنجاح الجماهيري أيضاً مثل "Fargo" و "Miller's Crossing"و"The Big Lebowski" مع النجاح الهائل الذي حققه فيلمهم هذا العام " لا بلد للرجال المسنين "



Blindness

المخرج البرازيلي " فيرناندو ميرليس " يعود مع فيلم Blindness المُقتبس من رواية البرتغالي "جوزيه سارامغوا"، وقد كتب السيناريو الكندي "دون مكالير"، يحكي العمل قصة مثيرة لزوجة أحد الأطباء المشهورين في العالم تصبح هي الوحيدة التي تستطيع أن ترى بعد أن أصيب الجميع بالعمى، الفيلم من بطولة الممثلة جوليان مور ويشاركها الممثل مارك روفالو ، يذكر أن المخرج سبق أن قدم عملاً أثار الجدل بعد اقتباسه لرواية جون كاريه الجرئية "المستثمر البستاني The Constant Gardener " في العام 2005 ، وقبل ذلك عمله الأشهر " مدينة الرب Cidade de Deus " والذي حاز على اعجاب نقدي وجماهيري واسع النطاق.
ربما يكون هذا الفيلم فرصة مثالية للمتألقة "جوليان مور" للعودة لمنصات التتويج الخاصة بفئة التمثيل .


Boone's Lick


نوعه دراما ،ويستن ، يقدمه المخرج القدير "باري ليفينسون" صاحب الروائع " رجل المطر " و " النائمون " والفيلم منقول عن الرواية الناجحة بنفس الإسم لــ الكاتب والروائي "لاري ماكمورثي" الحائز على جائزة الأوسكار لأفضل نص مقتبس عندما حول رواية "بروكباك ماونتون" القصيرة مع "ديانا أوسانا " العام 2005 لسيناريو ناجح حاز على الإعجاب النقدي والجماهيري وقتها ، الفيلم من بطولة توم هانكس وجوليان مور ويسرد قصة تراجيدية تحصل لأحد الفتايات في الغرب ليساعدها أحد الأصدقاء في التغلب على محنتها ، الفيلم سيكون من الأفلام المنتظرة بلا شك في العام 2008


The Soloist

المخرج البريطاني جوي رايت مع العمل الموسيقي الدرامي "The Soloist" والذي يسرد فيه القصة الحقيقية للموسيقي (ناثانييل إيرز) والذي أصيب بمرض الفصام لينتهي به الأمر مشرداً على أرصفة لوس أنجلوس يعزف للمارة ويروي حلمه بإحياء حفلة في قاعة والت ديزني للمراسل الصحفي ستيف لوبيز الذي يؤلف كتاباً عنه .. كتب النص ستيف لوبيز مع سوزانا غرانت والعمل من بطولة جيمي فوكس وروبرت دوناي مع كاثرينا كرنر وتقرر عرضه بالصالات في شهر يناير نهاية عام 2008 يذكر أن هذه هي التجربة الثالثة للمخرج بعد النجاحات النقدية التي حققتها أفلامه "Atonement" و "Pride & Prejudice" ، وفيلمه هذا يتوقع أن يدخل في فئات الموسيقى والأغاني والتمثيل .




ابرز الأفلام الأخرى :



The Dark Knight

كروسيتوفر نولان ودخول متوقع في فئات التصوير والمؤثرات الخاصة .


They Marched Into Sunlight

بول غرانغراس مع دراما حربية ، لم يتأكد عرض في الفيلم في عام 2008 لحد الآن .


==================

بلال ملكي king
دمتم بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
افلام 2008 *** المنتضرة***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
bilalion :: الفن والسينما :: السينما العربية و العالمية-
انتقل الى: